الغاية من الجمعية

من الغيات الأساسية للجمعية الإهتمام والعناية بالمهنيات والمهنيين الذاتًيين أو الإعتباريين والمعنويين، كي يكنون في وضعية قانونية سليمة ، يتوفرون علي مقرات لمزاولة عملهم بشكل احترافًي بموجب عقد ومقابل أجر، يقدٌمون خدماتهم لفائدة الغٌير ، المرتبطة بالوساطة فًي مجال العقارات، والأصول التجارٌية ، إدارة تسيير العقارات ، بما فٌيها تسير اتحاد الملاك الخاص بالملكٌية المشتركة و قبض الأكرٌية ..

الأهداف

أهداف الجمعية

1 ـ النهوض بمهنة الوكيل العقاري إلى المستوى اللائق بها وعصرنتها وتنظيمها بما يتماشى مع القانون المنظم وتأطير المهنيين وإعادة تكوينهم في مجالات مختلفة من الناحيتين العـملية والـقـانونية وتعـزيـز أوضاعهم في مجال ممارسة المهنة والعمل المهني الجمعوي وبحث أوضاعهم وتفـعيـل دورهـم في مجـال دراسة التشريعات المتعـلقة بالمهنة والقيام بما من شأنه تأهيلهم وتطوير عـلمـيـا ومهنيا.
2 ـ إشراك العنصر النسوي في اتـخـاذ القرارات داخـل مكـتـب الجمعية في إطار المساواة بين المرأة والرجل وفقا للمواثيق الدولية ومقتضيات دستور البلاد وضمان حقهن في المشاركة في التنمية .
3 ـ الدفاع عن مصالح الوكلاء العقاريين أمام اللجنة الجهوية والوطنية بما يحفظ كرامتهم ويضمن حقوقهم وإدماج الفئة منهم ممن تمارس المهنة فعليا ولا تتوفر على مقرات أو وثائق .
4 ـ العمل على توسيع انخراط المهنيين في التـنـمية الاقتصادية وكــذا الاجتماعية والثقافية ومساعدتهم في الاندماج في الحياة المهنية النشيطة فضلا عن تقديم المساعدة لأولاءك الذين تعترضهم صعوبة التكيف المهني والاجتماعي ¸
5. النهوض بمهنة الوكيل العقاري باعتبارها مهنة حرة مستقلة وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للوكلاء العقاريين لتصبح جزء من الفاعلين الاقتصاديين .
6 ـ إبرام شراكات مع القطاعين العمومي والخاص والمعاهد العلمية والهيئات الموازية لخلق تكامل مهني فـعـال ودينامية كفيلة بالرقي بالمهنة إلى المستوى اللائق بها .
7 ـ إعادة تأهـيـل المهنيين الذين لا يتوفرون على مستوى تعـليمي وإدماجهم بما يكفل وتيسير تمتعهم بالمكانة التي يجب أن يكونوا عليها .
8 ـ حماية المهنة من المتطفلين الذين لا يحـملون البـطـاقة المهنية المعـتمدة وتشكيل لجان بعمالات وأقاليم الجهة لتعقبهم وإشعار مكتب الجمعية بأنشطتهم والمناطق التي ينشطون بها من أجـل التبليغ بهم لـدى اللجـنة الجهوية لاتخـاذ الإجراءات القانونية في حقهم طبقا للقانون .
9 ـ تطوير المهنة وتقديم اقتراحات وملاحظات بشأن الثغـرات التي قـد تظهــر مع تنزيل القانون المنظم للمهنة وإشراك ممثلين عن الجهة خلال مناقشته أمام لجنة التشريع والعدل وتقديم مطالب أمام رؤساء الفرق النيابية ووزارة التعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة العدل والمحافظ العام ووزير المالية وجمعية حماية المستهلك ونشرها عبر الصحافة الوطنية بمختلف أشكالها .
10 ـ القيام بعملية إحصاء سنوية للوكلاء العقاريين بالجهة ممن تتوفر فيهم كل الشروط المطلوبة وفقا للقانون المنظم للمهنة وزيارة وكالاتهم .

اخبار

مسرورين بمتابعتكم لأخبار الجمعية ومستجداتها ,سنوفر لكم كل ما تبحتون عليه في موقنا الإلكتروني 

مقارنة العقارات

قارن